منتدى عام
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BeAutiful sOul
مـــــــدير عــــــام
مـــــــدير عــــــام
avatar

المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....   الخميس أبريل 03, 2008 12:38 am

سبحان الله وبحمده ،،،



سبحان الله العظيم ،،،




**************








-معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين






بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة


التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ

حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة

الإعجاز العلمي والحقيقة









قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان










عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي


يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ,

فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين

الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة

العصر حبط عمله ).







وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:









ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب


الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان

سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك

اليسار ويقول





أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.










ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,






حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه


سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا

كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.





ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.












ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى


وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله

عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.









ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما


يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.











و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ


يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي

شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.









رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات






الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ms.LOvE
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....   الثلاثاء أبريل 22, 2008 1:38 pm

مش حقدر أقول غير.......

سبحــــــــــــان الله وبحمد********** سبحــــــان الله العظيم



يارب يجعله في موازين حسناتك

I love you I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mezo2008
مـــــــدير عــــــام
مـــــــدير عــــــام
avatar

المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 19/01/2008
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....   السبت مايو 03, 2008 11:09 am

مشكوووره على المعلومه
ويارب يكون فى مزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nono.yoo7.com
اميرة البحار
عضو نشيط
عضو نشيط


المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....   الجمعة مايو 16, 2008 2:44 am

مشكوووروياارب

يكوون في ميزاان حسنااتكـــ

تحياااتي لكــــــ000

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البحر الشامخ
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....   الجمعة يونيو 19, 2009 4:29 am

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تغريد :: المنتديات العامة :: القسم الإسلامي-
انتقل الى: