منتدى عام
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العادات السيئة لا تعالج إلا بعد تغير "التفكير"...كيف..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام مجدى
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: العادات السيئة لا تعالج إلا بعد تغير "التفكير"...كيف..؟   الجمعة أبريل 24, 2009 8:47 am

حذر من استعجال النتائج في فترات زمنية قصيرة
د. عبد العزيز الأحمد: العادات السيئة لا تعالج إلا بعد تغير "التفكير"




أكد الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الأحمد –محكم برنامج إيجابيون- في معرض حديثه عن البرنامج الذي يعرض حالياً على قناة المجد الفضائية، أن كل إنسان بإمكانه معالجة عاداته السيئة إذا غيّر طريقة تفكيره واتخذ خطوات جادة في سبيل ذلك.

وذكر محكم البرنامج مثالاً على ذلك وهو عادة التدخين، قائلاً بأن الشخص إذا أراد التخلي عنها، فعليه طرح معلومات تخصها، كالأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية والأحكام الشرعية، حتى يقنع نفسه بسوء ما يعمله، ومن ثم تتحرك مشاعره وبالذات "شعور الإرادة"، يلي ذلك استجابة الحواس لهذه الإرادة، ثم يحدث التغير بعدها نحو الإيجابية.

وحذر الشيخ الأحمد، في حلقة الاثنين الماضية التي خصصت للأسئلة والاستشارات، من استعجال النتائج الايجابية في فترات زمنية قصيرة، موضحاً أن البعض يريد أن يصل إلى نتيجة جيدة خلال مدة غير معقولة، متسائلاً: هل رأيتم مولوداً مشي على قدميه خلال شهرين من ولادته؟ مؤكداً على مراعاة العامل الزمني في الوصول إلى نتائج ايجابية، مستشهداً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز)، موضحاً أن من معاني الايجابية هو أن ننقل أحوال مجتمعاتنا إلى التفعيل والتفاعل والنظرة الجميلة والاستفادة والإفادة.

كما تطرق الأحمد، إلى "مشروع الحياة"، الخاص بالبرنامج، والذي يوجد له شرح كامل على موقع البرنامج: (http://e.holol.net)، معقباً على ما حملته حلقة "إيجابيون"، العديد من المداخلات المثيرة، منها مداخلة لأحد المشاركين من فلسطين (فراس درويش)، الذي أصبح كفيفاً بعد إنهاء دراسته الجامعية، داعياً إلى أن لا يركن الإنسان لليأس، وأنه على رغم من فقدان بصره إلا أنه التحق بالبرنامج، بعد متابعته له عن طريق قناة "المجد".

كما طرح أحد المشاركين في البرنامج من دولة المغرب، مشروع حياته وهو "تفسير القرآن"، إذ أوضح صاحب المشروع الأديب الكبير محمد عاشور، أن المشروع يتعلق بمفاهيم القرآن، وتفسيره تفسيراً عصرياً بكل اعتدال، مبيناً أنه تفرغ لانجاز هذا المشروع 20 عاماً، وضمنه بالعديد من آراء العلماء المسلمين في كثير من الدول الإسلامية، وقد أضاف الدكتور عبد العزيز الأحمد أن اللجنة العلمية في برنامج "إيجابيون"، ستقوم بدراسة المشروع من أجل دعمه وتبنيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العادات السيئة لا تعالج إلا بعد تغير "التفكير"...كيف..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تامر حسني: "نور عيني" ليس ردا على رفض دياب خطبة ابنته
» حصريا : الخطه الاولى " التطويق " من السلسله الوثائقيه الرائعه " الخطط الحربيه " مدبلجه الى العرييه بحجم 195 ميجا فقط
» حصرياً ألبوم "أحمد بدوي" بعنوان ( خطفك قصادي الموت
» >>>>>كريم مأمون يتألق فى بطولة "رولان جروس" الدولية للتنس <<<<<
» إعلاميات سعوديات يرفعن شكاوى لوصفهن بصاحبات "السهرات الحمراء"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تغريد :: المنتديات العامة :: منتدى النقاشات الجادة-
انتقل الى: